Featured Video

فوائد تناول الأسماك






فوائد تناول الأسماك


تحتوى الأسماك على فوائد كثيرة، و ضرورية للإنسان، فقد أثبتت العديد من  الدراسات بأن تناول وجبتين من السمك أسبوعيا، يحد من مخاطر الإصابة بالعديد من الإمراض، و هنالك العديد من الفوائد الإضافية لتناول الأسماك، و من أهمها:
رخيصة و متوفرة بسهولة
تعتبر الأسماك من أسهل المواد الغذائية التي يمكن الحصول عليها، بالإضافة إلى توفرها بكثرة، و تنوع أشكالها، فهنالك المعلب ، أو الطازج.
مخزن من المواد الغذائية
يحتوى السمك على كمية جيدة من الفيتامينات، و المعادن، و البروتينات، و التي تضمن بقاؤه ضمن أعلى قائمه الأطعمة الصحية.
محتوى منخفض من الدهون
يحتوى السمك  على كمية قليلة من الدهون ، و التي تعتبر من الدهون غير المشبعة صحيا.
سهل على المعدة
تعتبر الأسماك من الأطعمة سهلة الهضم، و لا تحتاج إلى وقت طويل، أو لممارسه التمارين الرياضة لهضمها.
مفيدة للقلب
يمنع السمك أمراض القلب المختلفة، بالإضافة إلى تحسين تدفق الدم، و منع تجلط الدم.
ضروري لصحة العظام
يحتوى السمك على نسبة عالية من فيتامين (د)،  و يعتبر  ضروريا لامتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يودي إلى عظام أقوى، و أكثر صحة.
جيد للدماغ
اثبت العديد من الدراسات ارتباط الحمية الغنية بالأسماك، و نشاط الدماغ بشكل أفضل، بالإضافة إلى دور الأسماك في تطوير دماغ الجنين بسب ما يحتوى الأسماك من معادن، و فيتامينات لذا ينصح  النساء الحوامل بزيادة كمية الأسماك المراد تناولها، أثناء فترة الحمل.
يمنع الأمراض
يفضل أتباع نظام غذائي غني بالأسماك للحد من مخاطر مرض الزهايمر، إلى جانب الوقاية من سرطان الكلى، و العديد من الأمراض الأخرى التي تنشا بسب نقض المواد الغذائية.

 
هذا الموضوع كتبته يوم الخميس، 20 فبراير 2014 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

تبادل الإعلاني